قبول 6339 طالبا في الدراسة المسائية جامعة بغداد

2013/10/27



أعلنت جامعة بغداد، اليوم الأحد، أن خطة القبول لـعام 2013 في الدراسة المسائية ارتفعت بنسبة 30%، ليبلغ عدد المقبولين فيها (6339) طالبا، وفيما أشارت إلى أن عدد التخصصات بلغت (59) تخصصا موزعة على عشرة كليات، لفتت إلى أن الاعتراض على النتائج سيكون لمدة يومين فقط.
وقال رئيس جامعة بغداد علاء عبد الحسين خلال مؤتمر صحافي عقده بمبنى الجامعة وحضرته (المدى برس)، إن "نتائج القبول في الدراسة المسائية لهذا العام والتي كانت وفق ألية التقديم والقبول الإلكترونية، هي (4875) طالبا".
وأوضح عبد الحسين أن "الجامعة زادت نسبة القبول بـ30%، ليصبح حاليا عدد المقبولين نحو (6339)، منهم (368) مقبولين ضمن قناة ذوي الشهداء، وخمسة ألاف و971 طالبا مقبولين ضمن القناة العامة".
وأشار عبد الحسين إلى أن "عدد التخصصات بلغ (59) تخصصا، موزعة على عشرة كليات، لافتا إلى أن "الاعتراض سيكون لمدة يومين هما (29 و28) من الشهر الجاري فقط.
 من جانبه قال مدير شؤون الطلبة في جامعة بغداد حسين خضير الطائي في حديث الى (المدى برس) إن " فكرة التقديم الالكتروني هي فكرة كانت تراود قسم شؤون الطلبة منذ عامين وتم عرضها على رئاسة الجامعة التي بدروها باركت الفكرة واوعزت  بضرورة العمل عليها "
وتابع الطائي "استغرقت مدة عمل البرنامج شهرين وتمثلت  بمتابعة وتوجيه من رئاسة الجامعة والمتخصصين وانطلق الموقع في عملية بث القبولات اليوم وبلغ عدد المقبولين 6340 طالب تم قبولهم هذا العام علما أن هذا الرقم الاكبر لغاية الان بين الجامعات وسيتم توزيع الرقم المذكور على 59 تخصص بأصل 10 كليات ".
وكانت (المدى برس) وإذاعة المدى قد بثتا نتائج القبول المركزي للجامعات والمعاهد العراقية، للعام الدراسي 2013-2014.
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت نتائج القبول المركزي، خلال مؤتمر صحافي عقدته في بغداد بحضور عدد من وسائل الإعلام، وأكدت الوزارة خلال المؤتمر قبول ما يقارب من 118 الف طالب في المعاهد والجامعات العراقية للعام الدراسي الحالي، فيما حددت عشرة أيام كمدة لتسجيل الطلبة ومثلها للاعتراض.
شارك الموضوع :

مواضيع ذات صلة