9 ملايين طالب وتلميذ يبدؤون عامهم الدراسي الجديد الثلاثاء المقبل

2013/09/21






الكرخ الأولى تجهز المدارس بسبورات حديثة
بغداد ــ اسراء السامرائي
يباشر تسعة ملايين طالب وتلميذ يوم الثلاثاء المقبل، دوامهم الرسمي للعام الدراسي (2013 ــ 2014)، فيما اعلنت تربية الكرخ الاولى عن استخدامها سبورات حديثة في اغلب مدارسها.
وقالت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة، سلامة الحسن لـ(الصباح) ان عدد الطلبة والتلاميذ الذين سيباشرون دوامهم الرسمي للعام الدراسي (2013 ــ 2014) بلغ تسعة ملايين و164 الفا و364 طالبا وتلميذا في بغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان العراق.
واضافت ان الطلبة والتلاميذ توزعوا بواقع ستة ملايين و58 الفا و864 تلميذا للمراحل الابتدائية، ومليون و880 الفا و75 طالبا للمرحلة المتوسطة، و954 الفا و537 للاعدادية، و70 ألفا و810 طلاب للتعليم المهني، اضافة الى 24 الفا و186 طالبا ضمن معاهد المعلمين، واخيرا 175 الفا و892 ضمن رياض الاطفال.
الحسن اعلنت ان الوزارة تعمل بالتنسيق مع الدول المتقدمة لا سيما كوريا للافادة من خبراتها بمجال الابنية المدرسية وتطوير قابليات الملاكات التعليمية والتدريسية في البلاد بما يتلاءم مع التطور العلمي والتكنلوجي الحاصل عالميا.
وفي السياق ذاته كشف مدير تربية الكرخ الاولى، عوض صالح محمد لـ(الصباح)  حصول مديريته على المرتبة الاولى على مستوى البلاد للفرع العلمي خلال العام الحالي، عازيا ذلك الى الخطط التربوية للتدريسيين ومتابعة مديريته الدورية للطلبة، منوها بان مديريته اقامت ندوات عدة للمراحل الدراسية كافة لوضع خطتها الدراسية التي تبدأ من الان وحتى اليوم الاول من العام الدراسي الجديد.
من جانبه افاد مدير الاشراف التربوي بالمديرية، الدكتور متعب طرفة لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) ان المشكلة الوحيدة التي تواجهها المديرية هي نقص الابنية المدرسية لا سيما بالمناطق الريفية ومنطقة الكرخ المركز، مبينا ان  بعض المدارس بحاجة الى عمليات ترميم وتأهيل، مؤكدا في الوقت ذاته استعداد المديرية لبدء العام الجديد، مفصحا عن ان تسريب الطلبة من المدارس كانت قد شهدت انخفاضا ملحوظا خلال العام الدراسي الماضي.
الى ذلك افاد المشرف التربوي الاقدم بالمديرية، الدكتور فرحان جمعة في تصريح لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) ان اغلب مدارس قاطع تربية الكرخ الاولى تستخدم السبورات الحديثة التي تستخدم الاقلام للكتابة، فيما تتوفر سبورات الكترونية من خلال شاشات العرض في البعض الاخر، مشيرا الى ان المديرية وزعت الكتب المنهجية للطلبة والتلاميذ بداية العطلة الصيفية لاستغلال وقتها للدراسة، لكون الكتب القديمة هي ليست من ذمة الطالب وتم توزيعها على بعضهم للاستفادة منها لحين تسلمهم الكتب الحديثة الطبع عند بدء عامهم الدراسي الجديد.
يذكر ان وزارة التربية كانت قد اوعزت لاهالي الطلبة بان توزيع القرطاسية سيكون في اليوم الاول من العام الدراسي  2013 ــ 2014 في الـ 24 من ايلول الحالي.

شارك الموضوع :

مواضيع ذات صلة