تأخر اعلان نتائج القبول لاكثر من شهر

2013/09/22


 أكدتْ مصادر مطلعة في وزارة التعليم العالي حدوث ارباك بعمل دائرة الدراسات والتخطيط المسؤولة عن القبول المركزي اثر قرار مجلس الوزراء باجراء امتحانات الدور الثالث 
للراسبين، وتوقعت تأخر اعلان نتائج القبول لاكثر من شهر.
 وقالت المصادر لـ «المستقبل» أمس (الثلاثاء 17 أيلول 2013) «ان قرار مجلس الوزراء باجراء دور ثالث للراسبين وضع دائرة الدراسات والتخطيط في حلقة الارباك وسيعطل خططها لاعلان القبول بداية الشهر المقبل».
 واضافت المصادر ان اجراء امتحانات الدور الثالث يعني انتظار النتائج النهائية وهذا يجعل اعلان القبول المركزي يتاخر لاكثر من شهر.
 وكان المتحدث باسم الوزراة قاسم جبار قد اكد لـ «المستقبل» «ان اعلان نتائج القبول المركزي سيكون في بداية شهر تشرين الاول المقبل, اي بعد اسبوعين من قيام الوزارة باغلاق باب التقديم على استمارة القبول المركزي الالكترونية», مبينا ان الكوادر التي تعمل على نظام القبول الالكتروني اكتسبت خبرة كبيرة، لهذا سيكون اعلان نتائج القبول للعام الدراسي الحالي بشكل سريع وخاليا من الأخطاء الكبيرة وبطرق افضل من السنوات السابقة.
واشار الى انه في حال استحداث دور ثالث لطلبة السادس اعدادي فان هذا سيؤثر في موعد اعلان القبول المركزي.
 وحاولت «المستقبل» اخذ رأي مدير دائرة الدراسات والتخطيط بالوزارة سهيل نجم والمتحدث الرسمي قاسم جبار بمستجدات موضوع القبول المركزي لكنهما لم يردا على الاتصالات المتكررة. 
شارك الموضوع :

مواضيع ذات صلة